السبت، 4 يناير 2020

الحمل والرضاعة الطبيعية واستخدام كريم جنتاديرم





الحمل والرضاعة الطبيعية: لم يتم تحديد سلامة استخدام كريم جنتاديرم ب أثناء الحمل، لذا فإن الطبيب هو الوحيد الذي سيقيم المنفعة ضد المخاطر المحتملة على الجنين. يجب عدم تناوله أثناء الرضاعة الطبيعية لأن المنتج يُفرَز في الحليب البشري يمكنك ايضا استخدام كريم اموكومب فهو فعال جدا في علاج الالتهابات الجلدية.

الآثار الجانبية: يمكن أن يؤدي العلاج بالدواء وبسبب مكوناته النشطة إلى تهيج، حمامي، الحكة، الحكة، القشرة، القشرة، التحجيم، ضمور جلد التلانجيكتاسياس، تغيرات في الصبغات، لا تتطلب عادةً إيقاف العلاج. إذا تم استخدامه لفترات طويلة، فقد تحدث مناطق كبيرة أو مع ضمادات تأثيرات مثل: طفح جلدي وحكة والتهاب ودوار حاد وقصور في التنفس والتهاب الجلد بالنعاس بالإضافة إلى تقرحات ناوية تحدث نتيجة للامتصاص الجهازي

موانع الاستعمال: التفاعلات التحسسية مع جينتاميكين نادرة، ولكن المرضى الحساسين لدى النيوميسين قد يطوّرون تفاعل متقاطع مع جينتاميكين. يحظر استخدام الكورتيكويد في الآفات مثل السل الجلدي، والزهري الثالث والأمراض الفيروسية.

التفاعلات وعدم التوافق: المضادات الحيوية في الوريد الأمينوغليكوسايد (amikacin, tobrammycin) قد تتفاعل مع هذا الدواء. وتم الإبلاغ عن حالات تفاعل مع نيوميسين. قد يساعد العلاج المتزامن مع الستيرويدات القشرية الموضعية في التحكم في الالتهاب في المنطقة المصابة. جرعة زائدة: نظرًا لانخفاض امتصاص جينتاميكين من خلال الجلد المتأثر، فإن احتمال ظهور أعراض في جرعة زائدة هو الحد الأدنى. لا يؤدي تناول جينتاميسين عرضيا إلى التسمم لأن جينتاميسين لا يتم امتصاصه عبر طريق الجهاز الهضمي.
بيتا الميثاسون الموضعي المستخدم بطريقة مفرطة وطويلة الأمد، يمكن أن يسبب قمع محور نقص المهاد الغدة النخامية-الغدة الكظرية (HPA)، خاصة في الأطفال بسبب زيادة الامتصاص (نسبة الجسم إلى الوزن)، ومن بين مظاهر هذا القمع متلازمة كوشن وفرط التقشف. لا يتوقع أن تسبب جرعة زائدة من بيتاميثاسون الأعراض


المصادر

دار العلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق